وجهات السفر المثالية للمرأة الحامل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 مارس 2016 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
وجهات السفر المثالية للمرأة الحامل

لاشك أنه مع الحمل وتغير الهرمونات الجسدية والنفسية لدى المرأة تحتاج إلى بعض التغيير الذي يمكن أن يهون عليها متاعب الحمل وينسيها الهموم. وتتنوع الوجهات التي يمكن أن تقصدها ما بين الطبيعة الخضراء، كأنغولا التي تتميز بمقومات طبيعية ساحرة. أما في حال كانت المرأة تحب الشواطى والبحر، فلاشك أن فلوريدا ستكون الوجهة المثالية المختارة لما تتمتع به من إمكانيات ترفيهية متنوعة. وإذا كانت تريد إضفاء بعض البهجة على حياتها، فيمكن أن تكون

ريو دي جانيرو في البرازيل الجهة المقصودة، خصوصاً مع أجواء الكرنفال ورقص السامبا.

فلوريدا...ولاية الشمس المشرقة

تعرف فلوريدا بكونها «ولاية الشمس المشرقة»، ومن المدن التي تركز بشكل  كبير على التجارة السياحية . وتشكل الشواطئ فيها واحدة من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية، إلى جانب بعض الحدائق والمعالم الأكثر شهرة، بما في ذلك عالم ديزني واستوديوهات يونيفرسال  وسي وورلد .

وجهات السفر المثالية للمرأة الحامل

ومن أبرز الأماكن السياحية في فلوريدا:

إميليا آيلاند: تعتبر واحدة من أقصى جنوب جزر البحر، وهي سلسلة من جزر الحاجز التي تمتد من ولاية كارولينا الجنوبية لفلوريدا. وتعد موطناً لفيرناندينا بيتش وهي قرية ساحرة مع 50 كتلة من المباني التاريخية والمطاعم اللذيذة  والفريدة من نوعها، فضلاً عن أنها تضم ستة ملاعب الغولف .

كاستيلو دي سان ماركوس: تقع في مدينة القديس أوغسطين وهي أقدم بناء للحصن في الولايات المتحدة  وتضم قلعة بنيت في عام 1600 ويعد القديس أوغسطين نفسه  جوهرة صغيرة من المدينة المعروفة باسم أقدم مستوطنة أوروبية في الولايات المتحدة  والمفعمة بالأجواء الرومانسية وسحر العالم القديم .

منتجع أورلاندو العالمي: يتصف بكونه أكبر من منتزهات استوديوهات يونيفرسال، حيث يتكون من حديقتين  وتشتمل معالم الجذب الأخرى على ملهى ليلي ومطعم  ومنطقة للتجول وثلاثة فنادق .

مركز كينيدي للفضاء: وهو موقع الإطلاق لكل رحلات الفضاء البشرية للولايات المتحدة منذ عام 1968، ويُشغل حالياً كموقع لإطلاق الصواريخ من دون طيار، كما أنه أحد مناطق الجذب السياحية في فلوريدا ويضم مجمع الزوار الذي يحتوي بدوره على المتاحف والأفلام وحديقة الصواريخ وجولات حافلة من إعداد وإطلاق المكوك  وغيرها من المرافق الهامة .

منتجع ديزني لاند فلوريدا: هو أكبر منتجع ترفيهي في العالم، ويحتوي علي حدائق ألعاب وحديقتان للألعاب المائية و 23 فندقاً وعدد من المحال والمطاعم والمناطق الترفيهية المتنوعة وتمتلكه شركة والت ديزني للحدائق والمنتجعات أحد أذرع شركة والت ديزني العالمية، ويقع في جنوب غرب أورلاندو بولاية فلوريدا الأميركية.

كي ويست: تقع في جنوب المدينة في الولايات المتحدة القارية، وبالقرب من هافانا. لسنوات عديدة كانت أكبر مدينة في ولاية فلوريدا، ونمت وازدهرت من الأشياء الثمينة، مثل حطام السفن . وتراجعت كي ويست في أواخر القرن 19 ولكنها استعادت نشاطها وتستقبل سنوياً مليون سائح، كما تحتفظ  البلدة ببعض معانيها الفردية والمنفصلة نوعاً ما عن بقية ولاية فلوريدا .

منتزه ايفرجليدز الوطني: هو منتزه وطني يقع في الولايات المتحدة بولاية فلوريدا والذي يحمي 20 في المئة من الجزء الجنوبي من منطقة ايفرجليدز الأصلية ويعد هذا المنتزه أكبر المناطق البرية شبه الإستوائية ويزوره في المتوسط مليون شخص كل عام.

الشاطئ الجنوبي:المنطقة الأكثر شعبية والأغنى في ميامي وواحدة من مناطق الجذب السياحية الكبرى في ولاية فلوريدا . ومن المعروف أن المنطقة تختص بالأندية والحياة الليلية البرية وكذلك تشتهر بالفن.

فلوريدا كيز: هي سلسلة طويلة مؤلفة من 120 ميلاً من الجزر الإستوائية حول قاعدة شبه جزيرة فلوريدا، متصلة بالبر الرئيسي عن طريق سلسلة من الجسور، كجسر سيفن مايل ويكثر استخدامها كموقع للأفلام .

أنغولا...طبيعة خلابة وأراضي شاسعة

تتمتع أنغولا بالعديد من العوامل الطبيعية الخلابة من أنهار وشلالات وسواحل وأراضي شاسعة ممتدة، بالإضافة لتنوع الثقافات والألوان، وتمتد الشواطئ الأنغولية الغربية على المحيط الأطلنطي لمسافة تصل إلى 1.650 كيلومتراً. هذا وتسعى أنغولا لتدعيم تطوير صناعة السياحة عندها وذلك من خلال تطوير خطوط الإتصالات وتمهيد الطرق ومد الجسور، إلى جانب بناء الفنادق وتوفير الرعاية الصحية، وتدعيم أماكن ووسائل الجذب السياحي بالمحافظات، مما قد يجعلها واحدة من الواجهات المفضلة للكثير من السياح من أوروبا وأميركا وغيرها من القارات خلال السنوات القادمة.

وجهات السفر المثالية للمرأة الحامل

ومن أهم المناطق السياحية فيها: 
متحف القوات المسلحة: واحد من معالم المدينة الأكثر شهرة ويوجد مقره في فورت سانت ميغيل.
مقاطعة كواندو كوبانغو: وتقع في منطقة جنوب شرق أنغولا  على الحدود مع زامبيا وناميبيا ، وهي ثاني أكبر محافظة. والمقاطعة تشكل بوابة لبقية دول أفريقيا الجنوبية، وبالتأكيد تضم إمكانات هائلة لتصبح مركزاً لفرص التجارة والسياحة عبر الحدود. وتتميز بمناخ استوائي وبالأراضي الغنية بالموارد غير المستغلة، مثل الخشب والماس والذهب والنحاس.
مقاطعة ناميبي: تطل على المحيط الأطلسي غرباً وناميبيا جنوباً وهذه المقاطعة هي أرض الـ Mirabilis Welwitschia  وهو نبات صحراوي مدهش يشبه الأخطبوط العملاق.

صحراء ناميب: تقدم نفسها كمكان ممتاز للصيد، حيث تجذب الصيادين من جنوب أفريقيا وخارجها. وتضم ثالث أكبر ميناء في البلاد  ومقاطعة ناميبي هي واحدة من المراكز الرئيسية لصيد الأسماك. وتضم أيضاَ شواطىء جميلة جداً مع مرافق لممارسة الرياضات المائية وغيرها من الأنشطة. 

سد Capanda : ويقع في وسط نهر كوانزا وهو مصدر الطاقة الكهرمائية وواحد من أكبر المشاريع الهندسية المدنية في البلاد.
لوندا نورتي ولوندا سول: تشتهر بفنها وباحتياطياتها الكبيرة من الماس وكانت في ما مضى جزءاً من مملكة أثري القوية المعروفة باسم Tchokwe.

لواندا: عاصمة الدولة وأكبر مدنها تقع على ساحل المحيط الأطلنطي وتعتبر الميناء الرئيسي للدولة ومركزها الإداري. 
كابيندا: إحدى مقاطعات أنغولا ومنطقة رئيسية لإنتاج النفط والذي تعتمد عليه الدولة كأهم صادرات البلاد، وتضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة المتمثلة في الغابات والتي تعطي ثروة طبيعية في الأخشاب، كما يمكنكم مشاهدة حيوان الغوريلا والتعرف على طبيعة حياته.

إيونا الحديقة الوطنية: أقدم وأكبر حديقة وطنية في أنغولا ومنطقة محمية منذ عام 1937. تقع في مقاطعة ناميبي وهي حديقة لنباتات فريدة من نوعها وتكوينات صخرية رائعة تشكل جزءاً من الساحل الصحراوي ناميب.
 شلالات Kalandula: تقع على نهر وكالا المذهل بطول 105 أمتار. 
حديقة Kissama:تحولت إلى حديقة وطنية منذ عام 1957 وهي بقعة مشهورة لمشاهدة الحيوانات ورحلات السفاري، كما تضم أبرز الزراف والنعام ومئات من الفيلة الأفريقية. 

جزيرة Mussolo: هي واحدة من المواقع السياحية الأكثر شعبية في العاصمة أنغولا وتوفر أجواء مريحة وخاصة للمسافرين وتضم بيئة خلابة من شاطئ الرمال البيضاء تصطف على جانبيه أشجار النخيل وتعتبر الجزيرة المكان المثالي لقضاء الإجازة.
الأنهار: تضم أنغولا العديد من الأنهار والتي تتجمع مياهها لتصب في حوض نهر الكونغو في الشمال، بينما تتجه أنهار أخرى جنوباً نحو المحيط الأطلنطي، وتمثل أنهار، مثل كونين وكونزا وعدد من الأنهار الأخرى مجار مائية صالحة للملاحة باتجاه الداخل.

ريو دي جانيرو...سحر الشواطىء والكرنفال  

تعد ريو دي جانيرو من أبرز المدن البرازيلية وتشتهر المدينة بشواطىء كوباكابانا التي تعد من أشهر الشواطىء حول العالم، فضلاً عن شواطىء إيبانيما. وتتيح لكم هذه الشواطىء الإستمتاع بالشمس والرمال والموسيقى والمناخ الخاص الذي لن تجدوه في أي مكان آخر. بالإضافة إلى ذلك، تتيح لكم شواطىء كوباكابانا مشاهدة أعمال الفنانين وتناول كوكتيل «كابيرينها» التقليدي للشعب البرازيلي. 

وجهات السفر المثالية للمرأة الحامل

ومن أبرز المعالم التي تستحق الزيارة فيها، هي: 

حي لابا: من الأماكن الأكثر روعة في مدينة ريو دي جانيرو بالقرب من حي سانتا تيريزا التاريخي والذي يمنحكم فرصة الإستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة. ويعد حي لابا، الذي يقع في قلب مدينة ريو دي جانيرو، مكاناً مفضلاً للثقافة البوهيمية، كما يتم تنظيم بعض الإستعراضات في الهواء الطلق، وبالطبع هناك قناة لوس أركوس دي لابا التي يوجد بها 42 عيناً وقد تم إنشاؤها في عام 1750 بهدف نقل المياه إلى أعلى المنطقة الجبلية المرتفعة.

ويمكنكم اختيار المكان الذي ستجلسون فيه للإستمتاع بهذه المشاهد الخلابة وسماع الموسيقى الساحرة. 

حي سانتا تيريزا: يعد حي سانتا تيريزا الوجه المقابل لمنطقة كوباكابانا الصاخبة، حيث تعطيكم شوارع هذا الحي فرصة لاستكشاف الوجه الآخر لمدينة ريو دي جانيرو وهو الجزء الأوروبي والتاريخي والفني للمدينة. وتتصل لابا بسانتا تيريزا بـ215 درجة (125 متراً من السلالم) مغطاة ببلاط ذي ألوان وأحجام وأشكال مختلفة، طبقاً لتصميم الفنان التشيلي جورج سيلارون.

ولا تزال ألوان ونضارة هذا الأثر باقية حتى الآن بفضل الخزف الرائع الذي تم استيراده من جميع أنحاء العالم. ويمتد هذا السلم حتى ينتهي في نهاية المطاف عند دير سانتا تيريزا في قلب المنطقة الجبلية.

ولكن إذا كنتم لا تريدون أن تجهدوا أنفسكم من خلال صعود السلم، فإن أشهر طريقة للوصول إلى هذا المكان هو الـ «بوندينهو» وهو عبارة عن ترام كهربائي يربط لابا بتل سانتا تيريزا.

ومن الأشياء الممتعة حقاً هو رؤية سكان مدينة ريو دي جانيرو مصطفين على أبواب الترام حتى يمكنهم الصعود إلى التل والنزول منه. ويتعين عليكم أن تكونوا صبورين إذا أردتم استخدام الترام، كما يتعين عليكم الذهاب مبكراً لكي تتفادوا حرارة الطقس الملتهبة.

وما إن ترتقوا التل حتى يمكنكم مشاهدة القصور الصغيرة التي تحاكي المباني الأوروبية المهمة التي تم إنشاؤها في هذا المكان الفاتن والساحر منذ القرن الثامن عشر. ومعظم سكان سانتا تيريزا الآن هم من الفنانين الذين يريدون تحويل هذا المكان إلى «مدينة للفن». وقد تم تحويل معظم المباني إلى ورش للمهندسين المعماريين والمصممين والرسامين والنحاتين وإلى مطاعم تمزج بين الأسلوب الأوروبي والأطباق المحلية.

مرتفعات ريو دي جانيرو: إنها من أجمل الأماكن التي يمكن أن تزوروها في حياتكم، رائعة من حيث الطبيعة، إذ تلتصق السماء بالبحر مباشرة في ريو دي جانيرو. وبالإضافة إلى التلال التي تحيط بالمدينة، هناك حافتان يمكنكم من خلالهما الإستمتاع بالمناظر الخلابة وهما: تمثال السيد المسيح الشهير على قمة جبل كوركوفادو الذي يعد رمزاً للمدينة، وجبل السكر.

ومن الجدير بالذكر أن أفضل طريقة لمشاهدة التمثال وجهاً لوجه هي من خلال طائرة هليكوبتر، حيث يمكن للفرد أن يستأجرها من مدينة ريو دي جانيرو، ولكن بمجرد أن يصل المرء إلى قاعدة هذا التمثال الذي يعد إحدى عجائب الدنيا، فسيشعر بعظمة هذا التمثال وعظمة المدينة كذلك.

وبالإضافة إلى التمثال، هناك جبل السكر الذي يعد أيضاً مشهداً مثيراً للإهتمام في كوركافادو. ولكي يصل الزائر إلى قمة الجبل عليه استخدام اثنين من أجهزة التلفريك المريحة جداً. ولا تنسوا أن تحملوا معكم زجاجة مياه أو أي سائل آخر لأن حرارة الشمس شديدة في المرتفعات.

وجهات السفر المثالية للمرأة الحامل

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار